mardi 3 mai 2011

الا تخجلون؟؟

اتساءل هل يعتقد النظام انه قادر على ارشاء الجزائريين ب 60 دج 6 الاف فرنك الفارق في سعر السكر والزيت بعد احتجاجات ال5 جانفي ؟ اشتريت قبل ايام سكرا ناعما ابيضا   "محسنا " معبأ بطريقة جد محترمة ب 90 دينارا ، وتساءلت : هل يمكن لهذا السكر المحسن الرفيع ان يوكن سكرا "خال من الرصاص" ، سكرا لشراء السلم الاجتماعي وهدنة طويلة مع الشارع ؟
  هل يتصور النظام ان نبيع احلامنا بهذا السكر الناعم ؟
بعد ان باعت عصبة النظام وطنها بدولارات النفط ، هل يريدوننا بيع هذا الوطن بدنانير السكر والزيت ؟
  اتساءل والحسرة تأكلني ، كيف يفكر هؤلاء ، وكيف يرضيهم ان يصير وطنهم الى ما هو عليه والى ما هو صائر وسائر اليه من تخلف و انهيار ؟ اليسوا جزائريين مثلنا ، اليس هذا وطنهم كما هو وطننا ؟ .. كيف لهذه الشخصية الفذة .. كيف لهذا الحكيم الافريقي كما يقول اتباعه ... كيف لهذا الرجل المحنك الذي يصوره لنا التلفزيون كرجل لم تلد النساء مثله .. كيف له ان يترأس بلدا ينخره الفساد والتخلف كل يوم؟  ... لو كنت مثله .. وفي مثل عبقريته وحنكته و عظمته وفخامته وتاريخه التليد ، ما تشرفت ان اقود بلدا متخلفا بائسا مثل الجزائر ...
  الا تحدثهم ضمائرهم .. الا "تأكلهم قلوبهم " على بلد لا يجد حتى من يحتج فيه بطريقة حضارية ... لا يجد حتى من يحمل لافتة تعبر عما يريد قوله ؟... الا يخجلهم هذا  ... اجيبوا ايها القابعون على صدورنا .. الا يخجلكم هذا .. ؟؟؟؟

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire